hello
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 لمحة عن أعماله الفنية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin
avatar

المساهمات : 51
تاريخ التسجيل : 29/02/2008

مُساهمةموضوع: لمحة عن أعماله الفنية   الإثنين مارس 31, 2008 8:37 am

مسرحية هاللو شلبي
تمثيل : أحمد زكي ، عبد المنعم مدبولي ، محمد صبحي ، سعيد صالح ، ليلى فهمي، مديحة كامل، عبد الله فرغلي ، نظيم شعراوي ، سهير الباروني .
إخراج: سعد آردش

أبيض وأسود

أيام السادات

تمثيل:
أحمد زكي - ميرفت أمين - منى ذكي
إخراج:
محمد خان
الملخص:
يجسد أحمد زكي في أروع أدواره قصة حياة الرئيس الراحل أنور السادات من واقع سيرته الذاتية وقد نجح الفيلم نجاحاً ساحقاً في دور العرض وأشاد به النقاد وأصبح علامة في تاريخ السينما المصرية.

أرض الخوف

تمثيل: أحمد زكي - سامي العدل - عزت أبو عوف

إخراج:
داوود عبد السيد
الملخص:
يحيى ضابط في الشرطة، مثالي لأعلى الدرجات. يوكل من قبل الادارة العامة للمخابرات بأن يصبح فاسداُ وذلك كما قيل لخدمة الوطن في مهمة غريبة تسمى أرض الخوف.
أضحك الصورة تطلع حلوة
تمثيل: أحمد زكي - منى زكى - سناء جميل - ليلى علوي - كريم عبد العزيز - عزت أبو عوف
إخراج:
شريف عرفة
سيد مصور فوتغرافي في مدينة صغيرة يعيش مع أمه روحية وابنته تهاني بعد وفاة زوجته منذ عشر سنوات. تحصل تهاني على مجموع يؤهلها للالتحاق بكلية الطب في جامعة القاهرة ، فتقرر الأسرة الانتقال للإقامة في القاهرة . يتبادل سيد الحب مع نوسة الأرملة الشابة التي تدير كشكًا على كورنيش النيل حيث يعمل سيد مصورًا متجولا . تتبادل تهاني الحب مع زميلها طارق ابن أحد كبار رجال الأعمال. يحول رجل الأعمال دون زواج ابنه من تهاني ، ولكن طارق يتمرد على والده ويتزوج من تهاني .
هيستريا
تمثيل: أحمد زكي نجوى فؤاد شريف منير عبله كامل سامي العدل محمد يوسف طارق فؤاد
إخراج: عادل أديب
ناصر 56
تمثيل:أحمد زكي فردوس عبد الحميد
إخراج: محمد فاضل
الملخص:
يزور جمال عبد الناصر (أحمد زكي ) يوغوسلافيا صيف 1956 للاجتماع مع تيتو ونهرو . يعلن البنك الدولي رفض تحويل مشروع بناء السد العالي في مصر . يعود عبد الناصر إلى مصر ويقرر تأميم قناة السويس . يعلن قرار التأميم في 26 يوليو ، وتتوالى ردود الفعل العالمية ، ويبدأ العدوان الثلاثي الإسرائيلي البريطاني الفرنسي ضد مصر . يعلن عبد الناصر المقاومة .
الرجل الثالث
تمثيل: أحمد زكي محمود حميدة ليلى علوي فتوح أحمد مها عز الدين محمد الصاوي
إخراج: علي بدرخان
كمال حسين طيار مقاتل شارك في حرب 73 ولكنه يفصل من الخدمة بسبب خطأ غير مقصود أدى إلي مقتل زميل له أثناء المعركة . تتخلى عنه زوجته وتتزوج من غيره . يعمل كمال على طائرة هليكوبتر في شركة بترول . يتردد على أحد النوادي الليلية حيث يتعرف على سهام عشيقة المليونير رستم رجل الأعمال وتاجر المخدرات والتي تفقد الأمل في الزواج منه . يستغل رستم حاجة كمال الملحه للمال يحيل عليه سهام للإيقاع به حتى يقبل العمل معه بأن ينقل بطائرته صفقة المخدرات التي ينتظر وصولها على سفينة . بذلك لا يتعرض لمخاطر خفر السواحل وتفتيش أدارة الجمارك ألا أن سهام وكمال يقع كل منهما في حب الأخر . عندما يعلم رستم بمشاعرهما يتوعد لهما ولكن بعد تنفيذ المهمة . يقوم كمال بالتبليغ عن نشاط العصابة ويتم القبض عليهم . يشعر كمال بأنه استعاد كرامته وثقته في نفسه يتزوج من سهام .
ضد الحكومة
تمثيل: أحمد زكي أبو بكر عزت عفاف شعيب لبلبة أحمد خليل المنتصر بالله
إخراج: عاطف الطيب
الملخص :
مصطفى خلف محامي اعتاد استغلال سذاجة ضحايا حوادث الطرق فيأخذ من أسرهم توكيلات للمرافعة عنهم لطلب تعويضات ويحقق أرباح مع مجموعة من زملائه ومنهم زميلتة القديمة سامية . يفاجأ ذات يوم بأن الصبي الذي عليه أن يأخذ توكيلا من أسرته هو ابن مطلقتة ثم يعرف أنه ابنه ، ويتغير سلوك مصطفى ، ويرفض أن يسير في طريق التعويضات ، فيرفع قضية ضد الحكومة ، ويواجه الكثير من المتاعب ، فيتم تلفيق بعض التهم له ، وتؤخذ قرائن ماضيه ضده لكنه يصر على موقفه خاصة بعد أن تناصره زميلته سامية .
المخطوفة
تمثيل:أحمد زكي كمال الشناوي ليلى علوي نجاح الموجي مظهر ابو النجا أمينة رزق
إخراج: شريف يحيى
الملخص:
يعول حسين الشاب العصامي أمه وأخته من دخل سيارة الأجرة التي يمتلكها. تصدمه الفتاة الثرية نيفين بسيارتها فتحطم سيارته. يقودها إلى قسم الشرطة بعد أن يعتدي عليها ضربًا. يصل والدها راتب بركات رجل الأعمال الكبير صاحب السلطة والنفوذ. يثور على حسين ويرفض أن يعوضه عن خسارته. تصاب الأم بأزمة صحية ويحتاج حسين إلى المال لعلاجها ويحاول الحصول عليه من راتب ولكنه يرفض. تموت الأم فتزداد ثورة حسين. يخطف نفين ويطالب راتب بفدية كبيرة. يرفض راتب الاستسلام ويتحدى حسين. يصل رجال الشرطة إلى المكان ومعهم راتب . ينهار حسين قبل أن يحدد موقفه وتنهال عليه طلقات رصاص الشرطة ليلقى مصرعه.
الهروب
تمثيل: أحمد زكي هالة صدقي حسن حسني عبد العزيز مخيون محمد وفيق زوزو نبيل أبو بكر عزت
إخراج:
عاطف الطيب
الملخص:
منتصر شاب جاء من أقاصي الصعيد ليعمل بالقاهرة، يعمل في شركة تتولى سفر العمال إلى البلاد العربية ويكتشف أن المكتب الذي يعمل به يلجأ إلى التأشيرات المزورة، يدب الخلاف بينه وبين مدحت صاحب الشركة فيدبر له تهمة حيازة المخدرات، ويدخل السجن وعندما يخرج يفاجأ بابنة عمه الذي عقد قرانه عليها قد استسلمت لرجوات التي تدفعها للانحراف، يقرر الانتقام من مدحت فيقتله. يتورط أيضا في مقتل رجوات. يتم القبض على منتصر ألا أنه يتمكن من الهرب. وفي إحدى مرات القبض عليه يحاول الحماية في صديقه ضابط البوليس سالم ولكن يطلق رجال الشرطة الرصاص في اتجاههما ليلقيا مصرعهما .
البيضة والحجر :
تمثيل: أحمد زكي معالي زايد فؤاد خليل أحمد توفيق نجوى فؤاد صبري عبد المنعم عبد الغني ناصر ممدوح وافي نعيمه الصغير محمود السباع عبد الله مشرف أحمد غانم
سهير شلبي
إخراج: علي عبد الخالق
الملخص:
مستطاع مدرس فلسفة يؤجر حجرة في أحد المنازل - يعتقد سكان المنزل أنه على صلة بعالم الجن مثل ساكنها القديم ، ينجح بلباقته في التوفيق بين زوجين تتكرر خلافاتهما ، يتبارك به أهل الحي ، يستغل مستطاع ذلك فيتعلم أمور الشعوذة مستفيدا بدراسته في علاجهم وحل مشاكلهم ، تتسع دائرة تعامله ويثري ثراء كبيرًا يضيق بتصرفاته فيسلم نفسه لرجال الشرطة ويطالب بمحاكمته يفرجون عنه ولكنهم يضعونه تحت المراقبة .
الامبراطور
تمثيل: أحمد زكي رغدة
إخراج: طارق العريان
الملخص:
يعمل زينهم وإبراهيم بعد الإفراج عنهما مع تاجر المخدرات سليم . يستقل عنه زينهم ويعاونه إبراهيم ويتوسع في أعماله غير المشروعة ، يخطط سليم للتخلص منه فيقتله زينهم ويتزوج من عشيقة سليم الراقصة حياة التي تضيق بتكالبه على المال وجرائمه المتكررة وتستسلم للهيروين . يحقق معه مكتب المدعي الاشتراكي لمصدر ثروته المريب ولكن محاسبيه ومحاميه يثبتون براءته . يستسلم للهيروين بعد أن تتخلص حياة من الجنين الذي يتوق إليه . يقتل إبراهيم بعد أن يظن أنه قد خانه مع حياة ثم يلقى مصرعه على أيدي أحد منافسيه .
البرنس
تمثيل: أحمد زكي حسين فهمي هناء ثروت
إخراج: فاضل صالح
الملخص:
يقرر يوسف التخلص من أفراد عائلته حتى يرثهم وليحمل لقب البرنس . ينفذ خطته ويقتل ستة أفراد ويصبح البرنس . يتزوج أمينة أرملة أحدهم . يتهمه رجال الشرطة بقتل سمير زوج حبيبته السابقة وردة ويحكم عليه بالإعدام . تتفق معه وردة على تقديم دليل براءته مقابل أن يتخلص من أمينة ليتزوجها ، يوافق ويفرج عنه ولكنه ينسى داخل الزنزانة مذاكراته التي يعترف فيها بجرائمه الستة .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mohamedhaloo.yoo7.com
 
لمحة عن أعماله الفنية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
www.mohamed.com :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول :: شخصيات-
انتقل الى: