hello
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 بداية الأزمة الصحية عام 2004

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin
avatar

المساهمات : 51
تاريخ التسجيل : 29/02/2008

مُساهمةموضوع: بداية الأزمة الصحية عام 2004   الإثنين مارس 31, 2008 8:39 am

أحمد زكي في (دار الفؤاد) ... يعاني التهاباً رئوياً
بينما يرقد النجم أحمد زكي في مستشفى دار الفؤاد في مدينة 6 اكتوبر (30 كيلومتراً جنوب غرب القاهرة)، ليعالج من التهاب رئوي حاد، هاتفه الرئيس المصري حسني مبارك للاطمئنان على صحته، وقرر اتمام علاجه في احد المراكز الطبية المتخصصة في الخارج على نفقة الدولة.
وزير الإعلام المصري صفوت الشريف اشار الى ان وزير الصحة والسكان المصري اتصلا بالمراكز الطبية المعنية بحالة النجم، والتي يوصي الاطباء باتمام العلاج فيها، لترتيب سفره، وقد استقر الأمر على احد المصحات الفرنسية
وكان احمد زكى اصيب قبل اسبوعين تقريباً بالتهاب رئوي حاد، تلقى في بدايته علاجاً في منزله، وسرعان ما نقل الى مستشفى دار الفؤاد لتلقي علاج مكثف لحالته.
تقارير المستشفى كشفت عن اجراء عدة عمليات (بذل مياة) على الرئة في الأيام الأخيرة، واكدت ضرورة استكمال باقي حلقات العلاج في مصحات متخصصة.
الفنان المصري تلقى سيلاً من الاتصالات من كبار المسؤولين المصريين وجمهوره و الأصدقاء للاطمئنان عليه, ويذكر ان الرئيس المصري قد منح من قبل الفنان احمد زكي وسام الفنون والاداب من الطبقة الأولى لتكريمه عن مسيرته الفنية، وخاصة قيامه بأداء ادوار وطنية، في فيلميه ناصر 56 وأيام السادات.
الرئيس يتسلم تقريرا من وزير الصحة عن صحة الفنان أحمد زكي
قدم وزير الصحة المصري محمد عوض تاج الدين إلى الرئيس محمد حسني مبارك تقريرا عن الحالة الصحية للفنان أحمد زكي الذي أجري له فحص بالمنظار على الشعب الهوائية بباريس على خلفية إصابته بمرض في الرئة.
وأعلن الوزير تاج الدين أنه يتابع حالة الفنان أولا بأول وبصفة مستمرة من وقبل سفره إلى باريس للعلاج بقرار من الرئيس محمد حسني مبارك‏، وصرح بأن الرئيس مبارك يتابع الإجراءات والفحوصات الطبية التي أجريت للفنان أحمد زكي بباريس تقديرا منه للفن المصري ولهذا الفنان المتميز‏.‏
وأضاف تاج الدين، أن الفحوصات التي أجريت للفنان في باريس قد أكدت ضرورة إجراء منظار على الشعب الهوائية للرئة وتم أخذ عينات من نسيج الشعب والرئة للفحص الباثولوجي وعلى ضوء نتائج هذه التحاليل الباثولوجية مع نتائج التحاليل السابقة تم تحديد خطط العلاج لحالته ومدة هذا العلاج‏.‏
وأضاف وزير الصحة أنه نتيجة لوجود المرض في الرئة والغشاء البلوري حدث انسكاب بللوري وتم بذل هذه الكمية من السائل البلوري وذلك بتركيب أنبوبة صدرية‏.
يشار هنا إلى أن أحمد زكي كان قد قدم شخصية الرئيس جمال عبد الناصر وشخصية الرئيس محمد أنور السادات في أفلامه وكانت هناك تقارير كثيرة تؤكد تحضيره لفيلم جديد عن الرئيس حسني مبارك
احمد زكي يصر على العودة للعمل والأطباء يوافقون
وافق الأطباء الذين يشرفون على علاج النجم أحمد زكي في مستشفى دار الفؤاد في القاهرة على طلبه دخول الأستوديو لبدء تصوير فيلم "رسائل البحر"،مع تأكيدهم على بقائه تحت ملاحظتهم طوال فترة العلاج، حسب صحيفة الشرق الأوسط.
وكان المنتج الفني للفيلم حسين القلا في زيارة لأحمد زكي في مستشفاه، حيث أعرب له زكي عن رغبته في البدء بتصوير الفيلم في أقرب وقت. وأعلن القلا انه سينتهي من إعداد كل التفاصيل ليبدأ العمل فورا، مؤكدا أن أحمد زكي يقضي وقته في المستشفى بين الاسترخاء وبين قراءة سيناريو الفيلم.
"رسائل بحر" عن قصة وسيناريو وحوار وإخراج داود عبد السيد ومن المنتظر أن تشارك في بطولته نانسي عجرم ، التي لم تؤكد أو تنفي مشاركتها بعد.
مرض النجم كان قد أحدث ارتباكا شديدا لدى عدد من المنتجين وصانعي الأفلام حيث كان من المقرر أن يبدأ احمد زكي في تمثيل فيلمين آخرين الى جانب "رسائل البحر" ، وهما "من ضهر راجل" تأليف وإخراج أحمد ماهر في أول تجربه له في الأفلام الروائية، بالإضافة الى فيلم ثالث مع المخرج رأفت الميهي من تأليفه وإخراجه وانتاجه.
هذا وقد تمسكت المنتجة ناهد فريد شوقي بأحمد زكي بطلا لفيلمها من ضهر راجل، مؤكدة أنها لن تنتج الفيلم الا اذا قبله أحمد زكي، كما رفض المنتج عماد أديب مقترحات داود لاستبدال أحمد زكي، وطالب باسترداد العربون مؤكدا أنه لن ينتج الفيلم بممثل أخر غير أحمد زكي!
يذكر أن الفنان يغادر مستشفي دار الفؤاد اليوم عقب فحصه علي أن يعود للمستشفي السبت القادم لتناول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mohamedhaloo.yoo7.com
 
بداية الأزمة الصحية عام 2004
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» تحميل جميع اصدارات الفيفا من fifa2008 الى fifa 94
» مدرسة الاهلي فى الدورى المصري

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
www.mohamed.com :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول :: شخصيات-
انتقل الى: